فحص تهريب كهرباء البطارية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
موضوعنا اليوم عن تهريب الكهرباء في السيارة وطريقة الفحص والتأكد من أن هناك تهريب ام لا .
تهريب الكهرباء وما يسمى ايضا الحمل الطفيلي نضع على الخيار MA في ملتيميتر


والسيارة طافيه تفصل اصبع البطارية السالب وتضع عليه سلك جهاز الملتيميتر الاحمر وتضع سلك ملتيميتر الاسود على قطب البطارية السالب أن كان على الــ 100 Ma ملي أمبير فهناك تهريب كهرباء عالية وتعطل البطارية قريباً
h-1 ويـسمى ذلك الإستهلاك علميا الحمل الطفيلي


علاج مشكلة تهريب الكهرباء:
عليك بفك علبة الفيوزات وتخرج الفيوزات على حدى حتى تتغير قراءة الجهاز للطبيعي هنا عليك تتفحص الفيوز الذي تغيرت معه القراءة والمشكله في كهرباء الموصلة للفيوز.

مثال ان المشكلة اختفت بنزع فيوز المسجل يتم فحص المسجل والتوصيلات الكهربائية وهكذا لباقي الفيوزات .
أما اذا الملتيميتر لا يتعـدى بحد أقصى 70 Ma ملي أمبير فهذا شي طبيعي .

ملاحظة مهمة :

لا تختبر السيارة لفحص الحمل الطفيلي الا بعد أن تكون السيارة مطفأة لا تقل عن نصف ساعة حتى تعطي وقت كافي لقراءة الكمبيوتر ECU المعادلة الجديدة




دمتم بخير



تعليقات

المشاركات الشائعة